الخطوة 01 : انشاء موقع الكتروني مجاني بالحصول على مدونة بلوجرإحترافية مجانية من منصة blogger

شرح انشاء موقع الكتروني مجاني بالحصول على مدونة بلوجرإحترافية مجانية من منصة blogger .
أصبح الحصول على موقع إلكتروني مجاني , شيء سهل على الأنترنت عبر منصات التدوين مثل البلوجر blooger ,ووردبريس wordpress . وتعتر البلوجر أسهل طريقة للحصول على موقع إلكتروني على الأنترنت, ولذلك ولإنشاء مدونة بوجر إحترافية مجانية لابد من متابعة دورة البلوجر المجانية Free

الشرح بالفيديو



أصبح الحصول على موقع إلكتروني مجاني , شيء سهل على الأنترنت عبر منصات التدوين مثل البلوجر blooger ,ووردبريس wordpress . وتعتر البلوجر أسهل طريقة للحصول على موقع إلكتروني على الأنترنت, ولذلك ولإنشاء مدونة بوجر إحترافية مجانية لابد من متابعة دورة البلوجر المجانية Free . التي تبدأ اليوم بأول درس .

تم بدأ دورة إنشاء مدونة بلوجر, من أجل مساعدة المبتدئين, لشق طريقهم نحو عالم التدوين, والربح من الأنترنت , ولنبدأ بالخطوات السليمة لابد أن نفهم وندرك لماذا نتخذ هذا القرار أو ذاك ,وأول ماقد يتبادرإلى ذهنك لأول مرة , كيف سأنشأ موقعي ؟

اليوم سنتعرف في هاته التدوينة على طريقة إنشاء مدونة بلوجر , ثم سيتبعها سلسلة دروس , تكون بشكل منهجي , تشرح خطوة بخطوة , المسار السوي والصحيح . بالكشف عن بعض الطرق والأساليب الخاصة بالتدوين .


البلوجر و الورد بريس أيهما أفضل للحصول على مدونة أو موقع على الويب ولماذا ؟

لإنشاء موقع ويب إلكتروني مجاني دون دفع أي سنت , يكفي فقط أن نتوجه اليوم إلى أحد منصات التدوين , مثل البلوجر أو الورد بريس .والبدأ في العمل , لكن قبل أن تقدم على إستثمار وقتك . وبدأ التعلم على أحد هاتين المنصتين لابد أولا من معرفة مع من تتعاقد وماهي مميزات وعيوب كل من منصتي بلوجر وورد بريس ؟ , ولنتطرق أولا إلى :

مميزات Blogger

  • سهولة الإستخدام : تتميز منصة البلوجر في سهولة تامة في التعامل , أي أنها لا تحتاج الكثير من الإلمام بالأمور البرمجية.
  • الملكية : ملكية البلوجر تعود إلى شركة جوجل , وبالتالي يمكنك أن تثق في منصة بلوجر, لكن جوجل تحتفظ بإمكانية ,إيقاف وغلق أو معاقبة مدونتك, في حالات الإنتهاك الصريح لشروط الإستخدام الخاصة ب blogger.
  • التصميم : القوالب الخاصة بمدونات البلوجر تعتبر أقل جودة من نظيراتها الورد بريس . إذ أنه ليس بالأمر السهل الحصول على قالب احترافي ومميز لمدونات بلوجر لقلة المطورين لهاته المنصة .

مميزات Wordpress

  • سهولة الإستخدام : تحتاج هاته المنصة للدراية ببعض الأمور الفنية والبرمجية قبل البدأ في التعامل معها , مما يجعل الكثير من المبتدئين يفضلون إنشاء مدونات بلوجر.
  • الملكية : في مدونات الورد بريس أنت هو المالك الحقيقي لموقع الويب الإلكتروني الخاص بك . فبإمكانك أنت لوحدك إغلاق موقعك أو سحبه دون تدخل أي جهة خارجية فوقك .
  • التصميم : تحتوي على مجموعة كبيرة من القوالب الرائعة والمتنوعة , وكذلك يوجد الكثير من المطورين المستعدين لتجسيد رؤيتك الخاصة للمدونة.

ملاحظة هامة جدا جداا :
قبل الشروع في العمل , ينبغي أن تكون قد إجتزت الخطوات التالية بتفكيرك :
  • تأكد من المجال والتخصص الذي تريد لمدونتك وموقعك أن ينشط فيه , إذ لابد أن تحبه أولا وتجيده وتبرع فيه .وليس بالضرورة أن يكون مجالك تقنيا أو خاصا بالكمبيوتر والأنترنت . فهناك العديد من المجالات .
  • عند إختيارك لمجالك وتخصص مدونتك , تأمل في الكلمات والمصطلحات الأكثر إستخداما , على سبيل المثال (في مدونة pcsa7 إخترنا المجال التقني , وعند إختيار العنوان الخاص بالموقع , إخترنا كلمة PC والتي تعني كمبيوتر أو حاسوب , قصدا, لإرتباطها مع المحتوى المقدم ) لذلك إحرص على تطبيق الفكرة مع مجال مدونتك.

كيفية انشاء مدونة بلوجرمجانا على الويب:

طريقة الحصول على مدونة إلكترونية مجانا على منصة البلوجر , ليست أبدا بالشيء الصعب , سنقوم بفتح حساب جيمايل , ونكمل الباقي عبر مشاهدة الفيديو الذي يشرح الأمر بالتفصيل , مشاهدة طيبة .
ولا تنسى إضافتنا للمواقع للمفضلة , لتتوصل بباقي حلقات الدورة المجانية إنشاء مدونة بلوجر واحترافية .

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال