المشاركات

برنامج حساب السعرات الحرارية ومجانا ( افضل 6 تطبيقات )

حسب الخبراء هذه أقوى قائمة برامج حساب السعرات الحرارية للطعام في وجباتك اليومية ومجانا أيضا حمل افضل تطبيق و برنامج لحساب السعرات الحرارية التي يحتا

 

حسب الخبراء هذه أقوى قائمة برامج حساب السعرات الحرارية للطعام في وجباتك اليومية ومجانا أيضا حمل افضل تطبيق و برنامج لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم .

برنامج حساب السعرات الحرارية

من فوائد برامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية , تسجيل نشاطاتك ووجباتك بطريقة منظمة وسهلة , فهي تعطيك نظرة شاملة على نمط الحياة الذي تتبعه فيما يخص الطعام .

فهي تتيح لك تتبع توقيت وجباتك وتتابع مدى تحقيقك لإهدافك اليومية الخاصة بالتغذية , وهي حل ممتاز ليحل محل طريقة تدوين المعلومات يديويا .

تم تصميم العديد من التطبيقات لحساب السعرات الحرارية , والتي تتوفر على قواعد بيانات غذائية , وخاصية المسح السريع للمنتجات بتقنية ( الباركود ) .

ومجموعة أدوات تقوم بتتبع السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله , وليس هذا فقط بل توفر لك مخططات طويلة الأمد لوصفات الغذاء والعشاء التي قد تكون مفيدة بالطبع .

وتتوفر بعض هذه البرامج مجانا , ومنها ماهو مدفوع أو يتطلب إشتركات للحصول على المزيد من الأدوات .

مميزات تحميل برنامج يحسب السعرات

يمكن أن يغير إستخدام برامج حساب السعرات المعادلة تماما , ويجعل النتيجة التي تريد الوصول إليها أقصر زمنيا و لكن لنتعرف على ماذا تتوفر هذه البرامج أولا :.

  • متوفرة مجانا للمستخدمين .
  • تدعم كلا من الأندرويد والآيفون .
  • تعمل مسح للمنتجات بتقنية ( باركود ) .
  • تتوفر على قواعد بيانات عن الأطعمة وعدد السعرات الحرارية فيها .
  • بعضها يتوفر على منتديات للتحفيز بين المستخدمين ومشاركة الأطعمة اليومية .
  • يمكن حفظ جميع وجباتك السابقة وإعداد التنبيهات و الملاحظات .

إليك أفضل تطبيق لحساب السعرات الحرارية للاندرويد والآيفون

$$

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن أو انقاص الوزن وإتباع حميات طويلة الأجل للحفاظ على الصحة إستخدام برامج حساب السعرات الحرارية للطعام .

فبحسب الأبحاث والدراسات تبين أن الأشخاص الذين يتبعون نمط تسجيل السعرات الحرارية , المتابعة المستمرة لما يتناولونه , أنهم يفقدون الأوزان ويحققون النتائج في وقت أقل بكثير من غيرهم .

وفي هذا المقال نحاول أن نجعل لك حساب السعرات الحرارية أمرا بسطا وسهلا ومجانيا , من خلال إرشادك إلى أفضل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية للاندرويد والآيفون مجانية .

ستجد داخل هذا الدليل التوضيحي قائمة تضم أفضل تطبيقات المجانية لمستخدمي هواتف الآيفون والأندرويد .

1. Calorie Counter – MyFitnessPal

  • الإستخدام : برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم
  • متوفر على : الآيفون / الأندرويد .
  • الترخيص : مجاني .
  • تحميل التطبيق : رابط الآيفون / رابط الآندرويد

من بين أكثر برامج حساب السعرات الحرارية شيوعا حاليا وأكثرها تنزيل , هو برنامج MyFitnessPal الذي يقوم بمتابعة وزنك ويقرر نيابة عنك السعرات الحرارية اليومية الواجب عليك حرقها .

يتوفر على سجل التمارين الموصى بها لك ( خطة خاصة بك ) , وعلى مذكرات جيدة للطعام , ويعرض لك أيضا السعرات الحرارية المتبقية والتي عليك إستهلاكها يوميا .

يمكن مزامنة برنامج MyFitnessPal مع أجهزة تتبع الليقاة البدنية لمزامنة البيانات وتحقيق نتائج مرضية لك , كما يوفر منتديات دردشة للمحادثات والتحفيز الجماعي .

هناك أيضا قاعدة بيانات تنمو داخل البرنامج تزيد عن 5 مليون نوع من الوجبات , ويمكنك تنزيل الوصفات أو المشاركة في إنشائها .

2. Calorie Counter by Lose It!

  • الإستخدام : برنامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية
  • متوفر على : الآيفون / الأندرويد .
  • الترخيص : مجاني .
  • تحميل التطبيق : رابط الآيفون / رابط الآندرويد

Calorie Counter by Lose It! أو ( إخسره ) هو تطبيق لحساب السعرات الحرارية و متتبع صحي للحصول على مذكرات الوجبات وسجلات التمارين الرياضية .

يتوفر البرنامج على توصيات هامة , مرتبطة بطولك ووزنك لتحقيق أهدفك لزيادة الوزن أو انقاصه , ومن بي هذه التوصيات , عدد السعرات اللازمة لك يوميا للطعام و مثلها للتمارين الرياضية .

يضم قاعدة بيانات غذائية شاملة ضخمة , ونظام إدخال غذائي يومي بسيط وسهل للتعامل , وعلى خيار المسح ( باركود ) للتعرف إلى السعرات الحرارية تلقائيا لوجباتك .

يعرض لك رسوم بيانية مفيدة جدا , ويتوفر أيضا على دردشات نشطة في مجتمع المستخدمين للبرنامج .

3. FatSecret

  • الإستخدام : برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام
  • متوفر على : الآيفون / الأندرويد .
  • الترخيص : مجاني .
  • تحميل التطبيق : رابط الآيفون / رابط الآندرويد

FatSecret هو افضل تطبيق لحساب السعرات الحرارية لمستخدمي الآيفون والآندرويد , ويتوفر على قاعدة بيانات غذائية ومقترحات هامة للوصفات الصحية و التمارين الرياضية.

يدعم خيارالمسح ( باركود ) للتعرف إلى السعرات الحرارية في الأطعمة , يمكنك تتبع إحصائياتك في الصفحة الرئيسية والتعرف إلى كمسة السعرات المطلوبة في الأطعمة والتي يجب عليك حرقها .

يتوفر أيضا على مجتمع دردشة خاص بين المستخدمين , لتبادل قصص النجاح والتحفيزات والوصفات ربما .

4. Track – Calorie Counter‏

برنامج Track – Calorie Counter أحد التطبيقات التي تنال ثناء المستخدمين حاليا , فهو سهل جدا في تتبع السعرات الحرارية ولديه قاعدة بينات ضخمة تتعدى 48000 عنصر غذائي .

في النسخة المدفوعة يتتواصل مع إخصائي تغذية لتقديم نصائح بمستوى متقدم , ولكن حتى النسخة المجانية ئاعة حسب المستخدمين العرب تحديدا .

يدعم مسح الأطعة عبر ( الباركود ) , ويمكنك تتبع جميع السعرات الحرارية بسهولة مع هذ التطبيق .

5. Lifesum: Healthy Eating & Diet‏

  • الإستخدام : برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام
  • متوفر على : الآيفون / الأندرويد .
  • الترخيص : مجاني .
  • تحميل التطبيق : رابط الآيفون / رابط الآندرويد

بلغ عدد مستخدمي تطبيق Lifesum: Healthy Eating & Diet‏ 45 مليون مستخدم من جميع العالم , فهو لديه طريقة أكثر دقة في حساب السعرات ولديه واجهة تساعد كثيرا المستخدمين .

يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تشمل ملايين الأطعمة والمعلومات الغذائية , يوفر لك أيضا مخططات يومية مقترحة للأطعمة التي تلائم نظامك المتبع .

التطبيق متوفر على متجر Google Play و على Apple Store مجانا , وسيفيدك بالطبع في الحصول على نتائج سريعة ومرضية من خلال نظام المقترحات .

6. Cronometer · Calorie Counter‏

  • الإستخدام : افضل تطبيق لحساب السعرات الحرارية
  • متوفر على : الآيفون / الأندرويد .
  • الترخيص : مجاني .
  • تحميل التطبيق : رابط الآيفون / رابط الآندرويد

هدف تطبيق Cronometer هو كبح زيادة السعرات الحرارية اليومية مع تعويضها بنمط تغذية مثالي وصحي , ويتوفر بإصدارية أحدها مجاني والثاني إحترافي .

يساعدك جدا في التتبع السهل للسعرات الحرارية و من خلال جدولة وصفات تنظم لك كل ما تحتاجه من مغذيات صحية .

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.