الخطوة 01 : انشاء موقع الكتروني مجاني بالحصول على مدونة بلوجرإحترافية مجانية من منصة blogger

أصبح الحصول على موقع إلكتروني مجاني , شيء سهل على الأنترنت عبر منصات التدوين مثل البلوجر blooger ,ووردبريس wordpress . وتعتر البلوجر أسهل طريقة للحصول على موقع إلكتروني على الأنترنت, ولذلك ولإنشاء مدونة بوجر إحترافية مجانية لابد من متابعة دورة البلوجر المجانية Free



أصبح الحصول على موقع إلكتروني مجاني , شيء سهل على الأنترنت عبر منصات التدوين مثل البلوجر blooger ,ووردبريس wordpress . وتعتر البلوجر أسهل طريقة للحصول على موقع إلكتروني على الأنترنت, ولذلك ولإنشاء مدونة بوجر إحترافية مجانية لابد من متابعة دورة البلوجر المجانية Free . التي تبدأ اليوم بأول درس .

تم بدأ دورة إنشاء مدونة بلوجر, من أجل مساعدة المبتدئين, لشق طريقهم نحو عالم التدوين, والربح من الأنترنت , ولنبدأ بالخطوات السليمة لابد أن نفهم وندرك لماذا نتخذ هذا القرار أو ذاك ,وأول ماقد يتبادرإلى ذهنك لأول مرة , كيف سأنشأ موقعي ؟

اليوم سنتعرف في هاته التدوينة على طريقة إنشاء مدونة بلوجر , ثم سيتبعها سلسلة دروس , تكون بشكل منهجي , تشرح خطوة بخطوة , المسار السوي والصحيح . بالكشف عن بعض الطرق والأساليب الخاصة بالتدوين .


البلوجر و الورد بريس أيهما أفضل للحصول على مدونة أو موقع على الويب ولماذا ؟

لإنشاء موقع ويب إلكتروني مجاني دون دفع أي سنت , يكفي فقط أن نتوجه اليوم إلى أحد منصات التدوين , مثل البلوجر أو الورد بريس .والبدأ في العمل , لكن قبل أن تقدم على إستثمار وقتك . وبدأ التعلم على أحد هاتين المنصتين لابد أولا من معرفة مع من تتعاقد وماهي مميزات وعيوب كل من منصتي بلوجر وورد بريس ؟ , ولنتطرق أولا إلى :


البلوجر :  

وتتميز ب :
سهولة الإستخدام : تتميز منصة البلوجر في سهولة تامة في التعامل , أي أنها لا تحتاج الكثير من الإلمام بالأمور البرمجية.
الملكية : ملكية البلوجر تعود إلى شركة جوجل , وبالتالي يمكنك أن تثق في منصة بلوجر, لكن جوجل تحتفظ بإمكانية ,إيقاف وغلق أو معاقبة مدونتك, في حالات الإنتهاك الصريح لشروط الإستخدام الخاصة ب blogger.
التصميم : القوالب الخاصة بمدونات البلوجر تعتبر أقل جودة من نظيراتها الورد بريس . إذ أنه ليس بالأمر السهل الحصول على قالب احترافي ومميز لمدونات بلوجر لقلة المطورين لهاته المنصة .

الورد بريس : 

وتتميز ب :
سهولة الإستخدام : تحتاج هاته المنصة للدراية ببعض الأمور الفنية والبرمجية قبل البدأ في التعامل معها , مما يجعل الكثير من المبتدئين يفضلون إنشاء مدونات بلوجر.
الملكية : في مدونات الورد بريس أنت هو المالك الحقيقي لموقع الويب الإلكتروني الخاص بك . فبإمكانك أنت لوحدك إغلاق موقعك أو سحبه دون تدخل أي جهة خارجية فوقك .
التصميم : تحتوي على مجموعة كبيرة من القوالب الرائعة والمتنوعة , وكذلك يوجد الكثير من المطورين المستعدين لتجسيد رؤيتك الخاصة للمدونة.

ملاحظة هامة جدا جداا :
قبل الشروع في العمل , ينبغي أن تكون قد إجتزت الخطوات التالية بتفكيرك :

  • تأكد من المجال والتخصص الذي تريد لمدونتك وموقعك أن ينشط فيه , إذ لابد أن تحبه أولا وتجيده وتبرع فيه .وليس بالضرورة أن يكون مجالك تقنيا أو خاصا بالكمبيوتر والأنترنت . فهناك العديد من المجالات .
  • عند إختيارك لمجالك وتخصص مدونتك , تأمل في الكلمات والمصطلحات الأكثر إستخداما , على سبيل المثال (في مدونة pcsa7 إخترنا المجال التقني , وعند إختيار العنوان الخاص بالموقع , إخترنا كلمة PC والتي تعني كمبيوتر أو حاسوب , قصدا, لإرتباطها مع المحتوى المقدم ) لذلك إحرص على تطبيق الفكرة مع مجال مدونتك.

كيفية انشاء مدونة بلوجرمجانا على الويب:

طريقة الحصول على مدونة إلكترونية مجانا على منصة البلوجر , ليست أبدا بالشيء الصعب , سنقوم بفتح حساب جيمايل , ونكمل الباقي عبر مشاهدة الفيديو الذي يشرح الأمر بالتفصيل , مشاهدة طيبة .
ولا تنسى إضافتنا للمواقع للمفضلة , لتتوصل بباقي حلقات الدورة المجانية إنشاء مدونة بلوجر واحترافية .


يمكنكم كذلك مواصلة الخطوة الثانية من دورة البلوجر , بالخطوة 02 : طرق البحث عن قوالب بلوجر blogger templates احترافية ومعربة و مجانية وتركيبها في المدونة
Miloud Besseghier
بواسطة : Miloud Besseghier
مرحباً بك أنا Miloud Besseghir، مدون تقني من الجزائر. أنشط في مجال التدوين على الإنترنت منذ عام 2016، وأنا مولع بكل ما يخص التقنية والبرامج والتطبيقات.
تعليقات