افضل 7 برامج سكرين شوت للكمبيوتر Screen Shot

هل تتسأل كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر وآخد لقطة شاشة للكمبيوتر ؟ إليك أقوى برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 7 برامج لعمل سكرين شوت للكمبيوتر مجانا

هل تتسأل كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر وآخد لقطة شاشة للكمبيوتر ؟ إليك أقوى برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 7 برامج لعمل سكرين شوت للكمبيوتر مجانا

الجميع يعلم أن لقطات الشاشة مفيدة جدا لنقل المعلومات وإيصال الأفكار , ولابد من أختيار برنامج مهيء كليا لهذا الغرض .

فالبرنامج المثالي يجب أن يحتوي على جميع الخيارات والمميزات التي تلبي حاجاتك كمستخدم , سواء كنت مدون تقدم الشروحات أو غير ذلك .

المؤكد أنك في هذا المقال ستجد مايناسب إحتياجاتك بكل تأكيد , ببساطة لأن هذه البرامج مجانية وبمييزات كثيرة وسبق أن قارنا أفضلها لنعرضها عليك .

تحميل أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

$$

ملاحظة : لم يتم إستخدام أي ترتيب تفضيلي في القائمة التالية , لذلك إحرص على التحقق أولا من مزايا أي برنامج سكرين شوت للكمبيوتر تريد تحميله

7. ShareX

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : ShareX

إن كنت تتسأل ( كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر ) فبرنامج ShareX هو برنامج سكرين شوت قوي و مجاني متوفر لمستخدمي الويندوز , و إضافة إلى كونه برنامج سكرين شوت للكمبيوتر فهو يوفر العديد من الميزات الأخرى .

يمكنك من تسجيل الشاشة بالفيديو بالعديد من الأوضاع ( ملئ الشاشة / جزء فقط من الشاشة ) , كما يحتوي على محول فيديوهات مجاني لتحويل صيغ الفيديو .

يدعم خيارات مفاتيح الإختصار من لوحة المفاتيح , لتسهيل إستخدامك للبرنامج , يمكنك لاحقا من اضافة النصوص والملصقات والتعليقات التوضيحية للصور الملتقطة فهو يحتوي على محرر خاص .

6. Awesome Screenshot

Awesome Screenshot هي إمتداد أو إضافة سهلة الإستخدام و مميزة جدا , يمكنك تركيبها على متصفح Google Chrom , يدعم جميع ميزات برامج سكرين شوت الأساسية .

يمكن من إلتقاط صور داخل المتصفح فقط , ومن ثم إضافة التعليقات والنصوص التوضيحية وقص الصور ومشاركتها أو حغظها على خدمات مثل خدمة Google Drive للتخزين السحابي .

3. Icecream Screen Recorder

برنامج Icecream Screen Recorder لعمل سكرين شوت للكمبيوتر سهل الإستخدام , وبمجموعة كبيرة من الخيارات والمميزات .

يمكنك من إلتقاط صور الشاشة وتصويرها بالفيديو والصوت , مع خيارات الإيقاف المؤقت وتحرير مقطع الفيديو لاحقا .

يمكنك إضافة لقكات سريعة للشاشة مع إمكانية إضافة النصوص والتعليقات التوضيحية , ويعتبر من أفضل برامج السكرين شوت الموجهة للويندوز .

4. Online Broadcast Software (OBS)

برنامج Online Broadcast Software (OBS) من البرامج المتعددة الإستخدامات , والتي تساعدك كثيرا في تصوير وتسجيل الشاشة .

سواء كنت ترغب في التقاط سكرين شوت أو تسجيل الفيديوهات من على سطح المكتب , أو تيد تسجيل كاميرا الويب والمكالمات Voip .

يدعم تسجيل لقطة سكرين شوت بتنسقات صور متعددة ( Jpg و Png ) , وتسجيل الشاشة بالفيديو بتنسيقات ( Mp4 و Mkv ) .

3. LightShot

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : LightShot

مع برنامج LightShot لن تتسأل كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر بعد اليوم , فالبرنامج سهل وسريع وسهل الإستخدام بحجم صغير للكمبيوتر , يمكنك من إلتقاط لقطة شاشة للكمبيوتر واللابتوب .

مع ميزات التحرير والتعديل والحفظ على الأنترنت , البرنامج مجاني ومتوافق مع نظام التشغيل Wnindows بجميع إصداراته .

2. Nimbus Screenshot

Nimbus Screenshot هي إضافة أو إمتداد يمكنك تركيبه على متصفح جوجل كروم , تمكنك من إلتقاط لقطة شاشة للكمبيوتر سريعة وتتوفر على خيارات إلتقاط سكرين شوت قابلة للتخصيص ايضا .

ومتوفرة على متصفحات عديدة مثل Firefox , تتوقر على جميع الوظائف والمميزات الأساسية التي توجد في برامج السكرين شوت المثبتة على الكمبيوتر .

تحتوي على أدوات التحرير والتعديل وإضافة التعليقات التوضيحية , والطباعة المباشرة والرفع إلى الخدمات السحابية والمشاركة .

1. Snipaste

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : Snipaste

Snipaste برنامج مميز ملئ بالمزايا رغم بساطته , فعو سريع ومفيد وسهل التثبيت ومجاني أيضا , يمكنك من تحرير لقطات الكمبيوتر وإضافة النصوص والتعليقات والأشكال والعديد من التأثيرات المفيدة .

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.