افضل 7 برامج سكرين شوت للكمبيوتر Screen Shot

هل تتسأل كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر وآخد لقطة شاشة للكمبيوتر ؟ إليك أقوى برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 7 برامج لعمل سكرين شوت للكمبيوتر مجانا

الجميع يعلم أن لقطات الشاشة مفيدة جدا لنقل المعلومات وإيصال الأفكار , ولابد من أختيار برنامج مهيء كليا لهذا الغرض .

فالبرنامج المثالي يجب أن يحتوي على جميع الخيارات والمميزات التي تلبي حاجاتك كمستخدم , سواء كنت مدون تقدم الشروحات أو غير ذلك .

المؤكد أنك في هذا المقال ستجد مايناسب إحتياجاتك بكل تأكيد , ببساطة لأن هذه البرامج مجانية وبمييزات كثيرة وسبق أن قارنا أفضلها لنعرضها عليك .

تحميل أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

$$

ملاحظة : لم يتم إستخدام أي ترتيب تفضيلي في القائمة التالية , لذلك إحرص على التحقق أولا من مزايا أي برنامج سكرين شوت للكمبيوتر تريد تحميله

7. ShareX

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : ShareX

إن كنت تتسأل ( كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر ) فبرنامج ShareX هو برنامج سكرين شوت قوي و مجاني متوفر لمستخدمي الويندوز , و إضافة إلى كونه برنامج سكرين شوت للكمبيوتر فهو يوفر العديد من الميزات الأخرى .

يمكنك من تسجيل الشاشة بالفيديو بالعديد من الأوضاع ( ملئ الشاشة / جزء فقط من الشاشة ) , كما يحتوي على محول فيديوهات مجاني لتحويل صيغ الفيديو .

يدعم خيارات مفاتيح الإختصار من لوحة المفاتيح , لتسهيل إستخدامك للبرنامج , يمكنك لاحقا من اضافة النصوص والملصقات والتعليقات التوضيحية للصور الملتقطة فهو يحتوي على محرر خاص .

6. Awesome Screenshot

Awesome Screenshot هي إمتداد أو إضافة سهلة الإستخدام و مميزة جدا , يمكنك تركيبها على متصفح Google Chrom , يدعم جميع ميزات برامج سكرين شوت الأساسية .

يمكن من إلتقاط صور داخل المتصفح فقط , ومن ثم إضافة التعليقات والنصوص التوضيحية وقص الصور ومشاركتها أو حغظها على خدمات مثل خدمة Google Drive للتخزين السحابي .

3. Icecream Screen Recorder

برنامج Icecream Screen Recorder لعمل سكرين شوت للكمبيوتر سهل الإستخدام , وبمجموعة كبيرة من الخيارات والمميزات .

يمكنك من إلتقاط صور الشاشة وتصويرها بالفيديو والصوت , مع خيارات الإيقاف المؤقت وتحرير مقطع الفيديو لاحقا .

يمكنك إضافة لقكات سريعة للشاشة مع إمكانية إضافة النصوص والتعليقات التوضيحية , ويعتبر من أفضل برامج السكرين شوت الموجهة للويندوز .

4. Online Broadcast Software (OBS)

برنامج Online Broadcast Software (OBS) من البرامج المتعددة الإستخدامات , والتي تساعدك كثيرا في تصوير وتسجيل الشاشة .

سواء كنت ترغب في التقاط سكرين شوت أو تسجيل الفيديوهات من على سطح المكتب , أو تيد تسجيل كاميرا الويب والمكالمات Voip .

يدعم تسجيل لقطة سكرين شوت بتنسقات صور متعددة ( Jpg و Png ) , وتسجيل الشاشة بالفيديو بتنسيقات ( Mp4 و Mkv ) .

3. LightShot

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : LightShot

مع برنامج LightShot لن تتسأل كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر بعد اليوم , فالبرنامج سهل وسريع وسهل الإستخدام بحجم صغير للكمبيوتر , يمكنك من إلتقاط لقطة شاشة للكمبيوتر واللابتوب .

مع ميزات التحرير والتعديل والحفظ على الأنترنت , البرنامج مجاني ومتوافق مع نظام التشغيل Wnindows بجميع إصداراته .

2. Nimbus Screenshot

Nimbus Screenshot هي إضافة أو إمتداد يمكنك تركيبه على متصفح جوجل كروم , تمكنك من إلتقاط لقطة شاشة للكمبيوتر سريعة وتتوفر على خيارات إلتقاط سكرين شوت قابلة للتخصيص ايضا .

ومتوفرة على متصفحات عديدة مثل Firefox , تتوقر على جميع الوظائف والمميزات الأساسية التي توجد في برامج السكرين شوت المثبتة على الكمبيوتر .

تحتوي على أدوات التحرير والتعديل وإضافة التعليقات التوضيحية , والطباعة المباشرة والرفع إلى الخدمات السحابية والمشاركة .

1. Snipaste

  • الترخيص : مجاني .
  • التحميل : Snipaste

Snipaste برنامج مميز ملئ بالمزايا رغم بساطته , فعو سريع ومفيد وسهل التثبيت ومجاني أيضا , يمكنك من تحرير لقطات الكمبيوتر وإضافة النصوص والتعليقات والأشكال والعديد من التأثيرات المفيدة .

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال