ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي إلى العربية تلقائيا ( مواقع + برامج )

ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي إلى العربية تلقائيا مجانا افضل البرامج وافضل المواقع لترجمة فيديو إلى العربية من الانجليزي للهاتف

ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي  إلى العربية تلقائيا مجانا افضل البرامج وافضل المواقع لترجمة فيديو إلى العربية من الانجليزي للهاتف

هل يمكنني ترجمة فيديوهات اليوتيوب والفيدوهات بالذكاء الإصطناعي ؟

نعم، يمكنك ترجمة فيديوهات اليوتيوب والفيدوهات بالذكاء الإصطناعي باستخدام البرامج والمواقع التي باستخدام  الذكاء الاصطناعي , و هناك العديد من الأدوات والخدمات عبر الإنترنت التي تقدم هذه الإمكانية. 

ومن خلال المقال التالي سنتعرف سوية إلى افضل المواقع والبرامج التي توفر لك هاته الميزة بطريقة تلقائية أي ترجمة أي مقطع فيديو سواء على اليوتيوب أو ملف صوتي دون أي تدخل منك , وستكون هاته المقالة شاملة لكل احتياجاتك بإذن الله .

1. ماهو افضل برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا ؟

A. برنامج Mx plaayer للاندرويد



MX Player هو تطبيق مجاني لتشغيل الفيديو على أجهزة Android وiOS , ويتميز بترجمة تلقائية للفيديو إلى اللغة العربية ، مما يجعله مثاليًا لمشاهدة الأفلام والمقاطع بلغتك المفضلة.

 يُمكنك بسهولة تفعيل الترجمة بالضغط على زر الترجمة أثناء تشغيل الفيديو واختيار العربية من بين اللغات المتاحة , و يوفر MX Player دقة عالية في الترجمة بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

 يدعم أيضًا ملفات الترجمة SRT لتخصيص الترجمة , ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام ودعمه لأكثر من 100 لغة , كما يعتبر MX Player أداة مثالية لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الذين يبحثون عن تجربة مشاهدة فيديو متعددة اللغات وسهلة الاستخدام.

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف ببرنامج Mx plaayer للاندرويد

  1. توجه إلى رابط التحميل المجاني للبرنامج المتوفر اسفل المقال .
  2. ابدأ بتشغيل الفيلم أو الفيديو باستخدام تطبيق MX Player.
  3. انقر على أيقونة الترجمة الموجودة في واجهة التطبيق.
  4. اختر "ترجمات الإنترنت" من القائمة المنسدلة.
  5. انقر على "بحث" للبحث عن الترجمات المتاحة.
  6. اختر اللغة العربية من بين اللغات المتاحة.
  7. الآن حدد ملف ترجمة واحد ثم انقر على "تنزيل" (Download).
  8. بعد اتباع هذه الخطوات ، ستظهر الترجمة مباشرةً على الفيديو، ويمكنك تطبيق نفس الخطوات لأي أفلام أو فيديوهات أخرى ترغب في ترجمتها باستخدام تطبيق MX Player.

B. برنامج Zeemo للآيفون و للأندرويد



Zeemo هو تطبيق تحويل أي فيديو إلى نص مكتوب بشكل ذكي ومتقدم لأجهزة Android و iOS , و يمكن للمستخدمين استخدامه لتحويل الصوت في الفيديو إلى نص مكتوب تلقائيًا بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يُمكن تحديد لغة الفيديو الأصلية وتحويل الفيديو إلى نص مكتوب على أكثر من 100 لغة ، بما في ذلك اللغة العربية , وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن تعديل النصوص يدويًا وحفظ مقاطع الفيديو بجودة عالية.

 يتيح للمستخدمين أيضًا تحميل ملفات الترجمة والنصوص التي تم انشاؤها بواسطة التطبيق , وحاليا تطبيق Zeemo متاح على منصتي Android وiOS ، وهو معروف بكفاءته ودقته في تحويل الصوت إلى نص بالإضافة إلى دعمه للعديد من اللغات وخيارات التعديل المتقدمة.

 يُعد Zeemo أفضل برامج تحويل الفيديو إلى نص بالذكاء الاصطناعي حاليًا خصوصا لمن يريد تصوير مقاطعه الخاصة واعادة كتابة الترجمة والكتابة عليها بطريقة تلقائية .

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف ببرنامج Zeemo للآيفون و للأندرويد

من خلال الفيديو التالي , يمكنك التعرف إلى طريقة استخدام التطبيق بطريقة صحيحة من أجل ترجمة مقاطع الفيديو بسهولة كبيرة , عليك فقط اتباع الخطوات الواردة في الشرح أما رابط التحميل المجاني فهو متوفر اسفل المقال مباشرة :

C. برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للايفون Infuse Video Player



Infuse Video Player هو تطبيق تشغيل فيديو لأجهزة iOS يتيح لك مشاهدة الفيديوهات بسهولة , وما  يميزه أنه برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للايفون إلى اللغة العربية.

 يتميز التطبيق بواجهة بسيطة تجعل من السهل التنقل ومشاهدة الفيديوهات بجودة عالية , وهذا بفضل تقنياته المتقدمة في الترجمة ، ويوفر لك Infuse Video Player تجربة ممتعة لفهم ومتابعة محتوى الفيديو بلغتك المفضلة.

 إلى جانب الترجمة الإلكترونية ، يمكنك أيضًا تحميل ملفات ترجمة خارجية وتخصيص إعدادات الترجمة , وبشكل عام يعد هذا التطبيق حلاً مثاليًا لمن يرغبون في تعزيز تجربتهم في مشاهدة الفيديوهات بلغتهم الأم أو العربية دون عناء الترجمة اليدوية.

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف ببرنامج Infuse Video Player للآيفون

  1. توجه إلى رابط التحميل المجاني للبرنامج المتوفر اسفل المقال .
  2. ابدأ بفتح تطبيق Infuse على جهازك.
  3. انقر على أيقونة الإعدادات أو انتقل إلى قائمة الإعدادات في التطبيق.
  4. ابحث عن خيار "عرض الترجمة" (Show Subtitles) وانقر عليه.
  5. ستظهر لك قائمة باللغات المتاحة للترجمة. ابحث عن اللغة العربية واخترها من القائمة.
  6. بعد اختيار اللغة العربية، سيقوم التطبيق بالبحث عن الترجمات المتاحة على الإنترنت لهذا الفيديو.
  7. عند العثور على الترجمة المناسبة ، ستظهر مباشرةً على الفيديو وستبدأ في ترجمة النص إلى اللغة العربية أثناء مشاهدتك للفيديو.

2. ماهو افضل موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي مجانًا ؟

هناك العديد من ترجمة الفيديوهات اون لاين إلى اللغة العربية على الإنترنت وفي مقالنا اليوم سنتعرف إلى افضل موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي مجانًا .

فمن خلال موقعي ترجمة الفيديوهات اون لاين Clipchamp أو Kapwing، ستحصل على أدوات قوية وسهلة الاستخدام لترجمة الفيديوهات إلى اللغة العربية.

ولكن تنبه أن اختيار الموقع يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية ، ولكن على العموم ستلاحظ أن كل منهما يقدم خدمة الدقة في ترجمة الفيديوهات .

A. موقع ترجمة فيديو إلى كتابة kapwing



Kapwing هو موقع ترجمة الفيديوهات مجانا  يُمكِّنك من تحرير الفيديوهات والصور بسهولة ,  حيث يُمكنك ترجمة مقاطع الفيديو إلى نص بسهولة , مما يساعدك على التواصل مع جمهور متعدد اللغات ان كنت صاحب محتوى تقدمه مثلا .

 Kapwing موقع ترجمة الفيديوهات مجانا يُقدم دعمًا لأكثر من 60 لغة ، ويسمح لك بتحرير وتخصيص الترجمات , وهو تطبيق سهل الاستخدام ومفيد لتحقيق تجارب محترفة في ترجمة وتحرير الفيديو معا .

A1. مميزات  موقع ترجمة فيديو إلى كتابة kapwing

  • ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية مجانا : يدعم Kapwing ترجمة مقاطع الفيديو إلى أكثر من 60 لغة ، مما يمكنك من الوصول إلى جمهور متعدد اللغات.
  • ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي تلقائية : يترجم Kapwing الفيديو تلقائيًا باستخدام التعلم الآلي ، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • تحرير مرن : بعد الترجمة  يمكنك تخصيص النصوص بسهولة حسب احتياجاتك ، مثل تغيير اللون ومكان النص .
  • مجموعة واسعة من الخيارات : يمكنك تكييف تجربتك بشكل دقيق مع إمكانية إضافة تأثيرات خاصة على النصوص.
  • ميزات تحرير إضافية : بجانب الترجمة، يمكنك استخدام Kapwing لتحرير الفيديو بشكل عام ، مثل قص الفيديو ودمجه مع ملفات أخرى وإضافة مؤثرات بصرية وصوتية.
  • سهولة الاستخدام : تأتي Kapwing مع واجهة مستخدم بسيطة ومبسطة ، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

A2. خطوات ترجمة الفيديو من جوجل باستخدام kapwing 

  1. توجه إلى رابط الموقع المتوفر اسفل المقال .
  2. تحميل الفيديو: انقر على الزر "تحميل" (Upload) لتحميل ملف الفيديو الذي تريد ترجمته .
  3. ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية مجانا أو اي لغة أخرى : بمجرد تحميل الفيديو، انقر على الزر "ترجمة" (Subtitle).
  4. قم بتخصيص الترجمة : ستظهر نافذة "ترجمة الفيديو"، حيث يمكنك تخصيص الترجمة , ويمكنك أن تبدأ في اختيار اللغة المستهدفة للترجمة من القائمة المنسدلة .
  5. المرحلة الأخيرة هي ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي : بعد اختيار اللغة المستهدفة ، انقر على الزر "ترجمة" (Translate).

B. موقع ترجمة فيديو إلى العربية clipchamp



Clipchamp هو موقع وتطبيق ويب يمكنك استخدامه لتحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بسهولة , و يمكنك أيضًا ترجمة مقاطع الفيديو إلى اللغة العربية وغيرها من اللغات بسرعة وسيُظهر النص المترجم أسفل الفيديو.

 بإمكانك تخصيص الترجمات وتحريرها وضبط مظهرها وأكثر من ذلك , و يدعم Clipchamp العديد من اللغات ويتيح لك ترجمة الفيديوهات إلى لغات متعددة بسهولة.

B1. مميزات موقع ترجمة فيديو إلى العربية clipchamp

  • ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية مجانا : يمكنك ترجمة مقاطع الفيديو إلى اللغة العربية ولغات أخرى، مما يسهم في الوصول إلى جمهور متنوع.
  • سهولة الاستخدام : واجهة المستخدم بسيطة ومبسطة، مما يجعل ترجمة الفيديو مهما كانت خبرتك سهلة.
  • ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي وتخصيصها : يمكنك تعديل حجم وموقع الترجمات وتغيير لون ونمط الخط بسهولة لتناسب مظهر الفيديو.
  • تحرير الفيديو: بالإضافة إلى الترجمة، يمكنك قص وتقديم وتحسين مقاطع الفيديو بمزايا تحرير متقدمة.
  • تأثيرات إضافية : يمكنك إضافة تأثيرات إضافية إلى الترجمات لجعلها تتناسب مع الفيديو.
  • تصدير سهل : بمجرد الانتهاء من الترجمة والتحرير ، يمكنك تصدير الفيديو بجودة عالية إلى العديد من الصيغ ومشاركته بسهولة على منصات مختلفة.

B2. خطوات ترجمة الفيديو من جوجل باستخدام clipchamp 

  1. توجه إلى رابط الموقع المتوفر اسفل المقال .
  2. قم بإنشاء مشروع فيديو جديد بالضغط على الخيار "إنشاء مشروع جديد" أو "Create New Project".
  3. قم بتحميل الفيديو الذي ترغب في ترجمته إلى واجهة العمل (المشروع).
  4. انقر على الزر "ترجمة" (Translate).
  5. ستظهر نافذة "ترجمة الفيديو" ، حيث يمكنك تخصيص الترجمة , الآن اختر اللغة العربية من القائمة المنسدلة للغات المتاحة.
  6. بعد اختيار اللغة العربية، انقر على الزر "ترجمة" (Translate).
$$
Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.