برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين

تريد برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين ؟ إليك للاندرويد والكمبيوتر برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين .

تعتبر تقنية OCR من التقنيات الهامة التي تستخدم للتعرف الضوئي على الملفات الورقية وتحويلها إلى نص مكتوب يمكن القراءة والتعديل عليه .

 وقد تم تطبيقها منذ الكثير من الوقت وتتضمن مجموعة واسعة من المهام، من قراءة المحتويات المدونة على الصور إلى الترجمة في الوقت الفعلي.

و في هذه المقالة، سوف نقدم لك قائمة بأفضل برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية تستخدم OCR للتعرف الضوئي على الحروف العربية، لتتمكن من العمل على الملفات العربية بدقة وسهولة.

افضل برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين

على الرغم من وجود العديد من برامج OCR للتعرف الضوئي على النصوص من الصور، يمكن للقليل منها القيام بعملية التعرف الضوئي على الحروف بشكل مثالي.

 لذا، يعد اختيار أفضل برنامج تحويل الصور إلى وورد يدعم العربية يدعم تقنية OCR عربية هامًا في تحقيق نتائج دقيقة لك كمستخدم ,و يجب الاهتمام بدقة OCR العالية كأهم عامل في هذا الأمر.

و بالنسبة للغة العربية ، يعد التعرف الضوئي على الحروف تحديًا كبيرًا، لأن كثيرًا من المستخدمين الذين يرغبون في العمل على الملفات العربية قد لا يجيدون اللغة  .

و يريدون فقط إنشاء نسخة قابلة للتحرير من الملف العربي ، لذلك، يجب على الأداة التي تختارها توفير نتائج دقيقة مع الملف الأصلي.

وسأقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل أدوات وبرامج وتطبيقات OCR التي ادعم العربية وإضافة إلى الخدمات المجانية عبر الإنترنت و المواقع للعمل على الملفات العربية ، بغض النظر عن منصة التشغيل التي تستخدمها.

برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين

هل تعاني من الكثير من الكتب والأوراق التي عليك كتابتها؟ لا تقلق، فبرنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية للايفون OCR يمكنك من تحويل الصور إلى نص. 

يتميز التطبيق بعدة ميزات تساعدك على العمل بإستخدامه كقارئ نص للصور والصور. كما يمكنه استخراج البيانات النصية والجداول من الصور، وتحويل الصورة إلى نص وجدول بيانات. 

يدعم التطبيق أيضًا تحويل المستندات المحولة إلى تنسيق xlsx وcsv وpdf، ويمكن استخدامه لمسح دفعة من الصور في وقت واحد.

 يمكن أن يساعد التطبيق أيضًا على تحويل كشف حساب البنك الإلكتروني الخاص بك إلى Excel، واستخراج صفوف وأعمدة الجدول من الصورة إلى Excel أو جدول البيانات. 

يمكن ترجمة الصفوف والأعمدة المستخرجة من الصورة إلى 50 لغة مختلفة، ويتم توفير قاعدة بيانات كبيرة للتعرف على اللغات العالمية. يمكن أن يتم تعيين كلمة مرور للمستندات الممسوحة ضوئيًا .

برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية للاندرويد

برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية للاندرويد أو ماسح النص OCR هو تطبيق يمكنه التعرف الضوئي على الأحرف من الصور بدقة عالية (99%+) .

وتحويل هاتفك المحمول إلى ماسح نص ومترجم. يدعم التطبيق 92 لغة ويتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الميزات، مثل إستخراج النص من الصورة وترجمته إلى أكثر من 100 لغة.

و نسخ النص على الشاشة واقتصاص الصورة وتحسينها قبل التعرف الضوئي على الحروف، تحرير ومشاركة نتائج التعرف الضوئي على الحروف، وسجلّ لعمليات المسح الضوئي.

 كما يدعم التطبيق التعرف على النص من الصورة ل 92 لغة وإستخراج رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان URL من الصور.

برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر

ABBYY FineReader هو برنامج تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية للكمبيوتر, و يعتبر الرائد في مجال إدارة PDF ، ويضم جميع الميزات اللازمة لتحرير وتحويل ومقارنة هذا النوع من الملفات.

 ميزات ABBYY FineReader كلها مفيدة وعملية بشهادة مستخدميه ، وتعتبر من أفضل الأدوات المتوفرة في مجال التعرف الضوئي على الحروف و تحويل الصورة الى نص .

عند استخدام أدات تحويل الصورة الى نص ، يوفر ABBYY FineReader أدوات فعالة لتحسين الدقة النصوص المستخرجة من الصور والتحكم في الصور المعالجة .

كيف يمكن استخدام أفضل OCR عربي في نظام التشغيل Windows؟

  1. إضافة ملف إلى ABBYY FineReader : يوفر ABBYY FineReader نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا. بعد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيله واضغط على زر "إضافة" لاستيراد الملفات.
  2. تعديل الدقة في التعرف الضوئي على الحروف : بعد الانتهاء من التحميل، سيبدأ التعرف الضوئي، وستتمكن من تحويل الصورة الى نص , تأكد من أن التعرف الضوئي يتم على نحو صحيح. كما يمكنك تحرير الصورة للحصول على نتائج أكثر دقة .
  3. تصدير الملفات PDF إلى تنسيقات قابلة للتحرير : اضغط على الزر "حفظ" لاختيار تنسيق تصدير المستند , و إذا كنت ترغب في تحويل OCR PDF عربي إلى Word، فحدد Docx كتنسيق تصدير المستند.

كيفية استخدام برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية اون لاين

نقترح عليك أفضل خدمتين للتعرف الضوئي ولتحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية عبر الإنترنت: موقع i2OCR و موقع Convertio. يمكنك استخدام كلا الخدمتين لتحويل ملفاتك مجانا .

#1 موقع تحويل الصورة إلى نص اون لاين i2OCR

يمكنك موقع i2OCR من معالجة الصور الخاصة وإستخراج النصوص بأكثر من 100 لغة , ومن بينها اللغة العربية ونسبة الدقة تصل لحدود 80% .

بعد معالجة الصورة وإستخراج النص يمكنك القيام بمراجعة المحتوى , وإصلاح بعض الأخطاء البسيطة ولإستخدام الموقع في تحويل الصورة إلى نص اون لاين اتبع الخطوات التالية :
  1. توجه إلى رابط الموقع ( جميع الروابط أسفل المقال ).
  2. قم برفع الصور في موقع i2OCR.
  3. اختر اللغة العربية .
  4. اجراء اختبار CAPTCHA للتحقق من أنك لست روبوت.
  5. بعد انتهاء العملية OCR، اضغط على زر "تنزيل" لتصدير الصورة كنص أو Word أو PDF أو HTML.
  6. أو استخدم محرر مستندات Google لعرض الملف.

#2 موقع تحويل الصورة إلى نص اون لاين Convertio 

تم اختيار موقع Convertio لأنه يعتبر الخيار الأفضل للتعرف الضوئي على الحروف العربية لعدة أسباب، منها دقة التعرف الضوئي العالية ومجموعة من الخدمات المجانية لتخصيص التعرف الضوئي.

 يمكنك تحميل الملفات من الكمبيوتر أو Google Drive أو Dropbox أو باستخدام عنوان URL، ويتيح لك أيضًا إضافة لغات أخرى للتعرف الضوئي الصحيح.

 يوفر Convertio خيارات إخراج أكثر ويتيح التعرف الضوئي الجزئي على صفحات معينة ومع ذلك، يمكنك فقط التعرف الضوئي المجاني على 10 صفحات في اللغة العربية دون الحاجة للتسجيل و لتحويل ملفك الحادي عشر ، يجب عليك التسجيل المجاني بالبريد الإلكتروني للحصول على الخدمة.

كيفية تحويل الصورة إلى نص جوجل مجانا على الكمبيوتر


Google Keep يمكن استخدامه لتحويل الصورة إلى نص جوجل على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، و خطوات استخدام Google Keep OCR على Mac/Windows مشابهة قليلا لخطوات استخدامه على Android/iPhone.
لاستخدام Google Keep OCR:

  1. سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
  2. انتقل إلى Google Keep.
  3. انقر على "ملاحظة جديدة مع صورة" لتحميل ملف صورة واحد أو أكثر.
  4. بعد تحميل الصور، انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث واختر "Grab image text" لبدء Google Keep OCR.
  5. بعد التعرف الضوئي على الحروف، سيتم عرض نصوص الصور كملاحظة، ويمكنك نسخها ولصقها في محرر مستندات Google أو معالج مستندات آخر.

كيفية تحويل الصورة إلى نص جوجل مجانا على الهاتف اندرويد أو آيفون

يمكن للمستخدمين العاملين بنظامي التشغيل Android و iPhone تنزيل تطبيق Google Keep من Google Play و Apple App Store وتثبيته على أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بهم للتمتع بميزة تحويل الصورة إلى نص جوجل مجانا.
$$

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال