حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة بدون كود لهواتف اندرويد وسامسونج


بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

الكثيرون يقولون أن بطارية الهاتف تفرغ بسرعة , والحقيقة أن مشكلة انخفاض البطارية وسرعة تفريغها , من المشاكل الشائعة بين مستخدمي هواتف اندرويد , وهناك العديد من الأسباب التي تكون سبب لذلك , ومن أهمها هو استهلاك التطبيقات والألعاب للكثير من الطاقة سواءا في واجهة الهاتف أو في خلفية الهاتف .

قد تجعل بعض التصرفات أحيانا عمر البطارية أكبر من حالتها الحقيقة وهذا من خلال الاستهلاك المسرف للطاقة من خلال الاستخدامات المتواصلة أو من خلال استخدام التطبيقات التي تعمل على استنزاف وتفريغ البطارية في الخلفية تلقائيا , مما سيسرع بالتأكيد في تدهور عمر البطارية الإفتراضي .

 قد يعتقد البعض أن بطارية الهاتف تفرغ بسرعة , بسبب اكتمال عمرها الإفتراضي أو وجود مشكلة في الهاتف , ولكن في كثير من الأحيان يكون استهلاك بعض التطبيقات للطاقة في الخلفية هو السبب الرئيسي .

كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول ؟

ان كنت تتسائل الآن كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول , فأكثر الطرق فعالية هو استخدام برامج تجميد التطبيقات في الخلفية للحفاظ على البطارية بالتأكيد , وهذا من خلال تجربة العديد من المستخدمين للطريقة , والذين حصلو على نتائج ممتازة قبل وبعد الإستخدام .

كما أن هناك بعض الطريق , والتي لا انصحك بها شخصيا , والتي تم تداولها كثيرا على بعض المواقع , أو من خلال اليوتويب , والتي قامت بجعل المستخدمين يفسدون بطارياتهم تماما .

1. استخدام أفضل برنامج توفير البطارية للاندرويد و سامسونج

يمكنك الإعتماد على أفضل برنامج توفير البطارية للاندرويد ( هواوي و سامسونج وريدمي و infinix و اوبو وكوندور و وريلمي وRedmi  ) , في الحفاظ على البطارية , فهو تطبيق مفيد لمستخدمي اندرويد والذي يساعد كثيرا في القيام بتوفير عمر البطارية , كما يمكنك من الإبقاء على فترات طويلة بين كل عملية شحن وأخرى .

يعتبر البرنامج مميز جدا حيث يقوم بتجميد التطبيقات ووضعها في حالة السكون التام , ولا يسمح لأي تطبيق بالعمل في الخلفية وبالتالي استهلاك موارد النظام من الطاقة .

يمكنك استخدام أفضل برنامج توفير البطارية للاندرويد مجانا , وهو يوفر ميزة مختلفة تماما عن خيار ايقاف التطبيقات تماما , ولكن يقوم بوضعها في ( تقنية الوضع النائم ) أو ( السبات ) , والتي تجعل استهلاك غير ممكن مما يجعل بطاريتك تدوم أكثر .

2. احذر من استخدام كود إعادة ضبط البطارية

انتشرت مؤخرا الكثير من المعلومات التي تتحدث عن وجود كود تحسين البطارية , والذي يتم استخدامه في إعادة ضبط البطارية للحالة الإفتراضية للهاتف , ولكن ننصحك بشدة بعدم استخدام او تجربة أي كود تحسين البطارية , لأن مثل هاته الأكواد قد تشكل خطرا على حالة البطارية في هاتفك .

وللإشارة فمثل هاته الأكواد الخاصة بإعادة ضبط البطارية , يتم استخدامها من قبل محترفي الصيانة , وفي بعض الحالات الخاصة التي تتعرض لها بطاريات الهاتف , وبالتالي فهي يمكن أن تؤدي لنتائج عكسية على صحة بطارية الهاتف الخاص بك .

مميزات استخدام تطبيق حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

من خلال البدأ في استخدام تطبيق حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة , سيكون بإمكانك البدأ في اطالة وزيادة عمر البطارية لأقصى حد , كما ستتمكن من جعل مرات شحن البطارية متباعدة أكثر , ويمكنك التعرف إلى جميع مميزات البرنامج من التالي :
  • وضع السكون : من خلال الدخول في وضع السكون لن يكون بمقدور التطبيقات الغير مهمة , القدرة على ارسال الإشعارات واستخدام الأنترنت و استهلاك موارد النظام .
  • الوضع اليدوي والوضع التلقائي : يتوفر تطبيق حل مشاكل البطارية في السامسونج واندرويد على خيار الوضع اليدوي والذي يمكنك من تحديد مجموعة التطبيقات التي لاتريدها أن تعمل في الخلفية.
  • يدعم جميع هواتف اندرويد : مثل هواوي و سامسونج وريدمي و infinix و اوبو وكوندور و وريلمي وRedmi 
  • الوضع التلقائي : أما الوضع التلقائي فيقوم بجعل جميع التطبيقات متوقفة في الخلفية بمجرد الخروج منها .
  • يعمل بدون روت : يمكنك استخدام تطبيق حل مشاكل البطارية في السامسونج والاندرويد من زيادة البطارية بدون الحاجة إلى روت على جهازك .
  • تحسين أداء الجهاز : من خلال استخدام التطبيق ستلاحظ تحسن في اداء الجهاز عموما .
  • يمكنك البرنامج من جعل التطبيقات والألعاب الأقل استخداما في حالة سبات إلى حين استخدامها .

بشكل عام يمكنك اعتبار حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة , فعال وممتاز من خلال استخدام تطبيق اسبات التطبيقات المزعجة والقليلة الإستخدام أو التي تقوم باستخدام الطاقة وموارد النظام دون علمك .

شرح تطبيق حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للاندرويد وسامسونج

ان كنت تمتاك هاتف اندرويد أو سامسونج و البطارية تخلص بسرعة سامسونج أو على جهازك فمن خلال اتباعك للخطوات التالية , يمكنك الإستخدام الأمثل لتطبيق حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للاندرويد وسامسونج :
  1. افتح التطبيق .
  2. قم بمنح التطبيق الأذونات المطلوبة اللازمة للعمل .
  3. انقر على رمز + .
  4. انقر على " Show more apps "
  5. سيقوم بعمل مسح للتطبيقات والألعاب المثبتة على هاتفك .
  6. انقر على أي تطبيق تريد وضعه في وضع السكون ثم انقر على رمز التحديد .
يمكنك أيضًا تعيين التطبيق لوضع التطبيقات تلقائيًا في وضع السكون باستخدام الخطوات التالية:
  1. افتح التطبيق على هاتفك .
  2. انقر على "Settings" في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  3. انزل قليلا للأسفل .
  4. انقر على "Automatic Hibernation"
  5. وافق على منح التطبيق الصلاحيات اللازمة .
  6. اتبع التعليمات المتوفرة أمامك .

تحميل برنامج إعادة إحياء بطارية الهاتف للاندرويد و سامسونج

من خلال الخطوات التالية , ستتمكن من القيام بتحميل برنامج إعادة إحياء بطارية الهاتف للاندرويد و سامسونج مجانا على جهازك :
  1. توجه إلى رابط تنزيل التطبيق والذي يتوفر مباشرة أسفل الفيديو .
  2. قم بتحميل البرنامج على هاتفك .
  3. يمكنك البدأ في تثبيت التطبيق .
  4. افتح البرنامج ووافق على منحه الأذونات اللازمة .
  5. من أجل استخدام البرنامج بالطريقة الصحيحة يمكنك الرجوع إلى جزء شرح استخدام التطبيق في أعلى المقال .
$$
Miloud Besseghier
بواسطة : Miloud Besseghier
مرحباً بك أنا Miloud Besseghir، مدون تقني من الجزائر. أنشط في مجال التدوين على الإنترنت منذ عام 2016، وأنا مولع بكل ما يخص التقنية والبرامج والتطبيقات.
تعليقات